العودة   منتديات حاسبكو المتخصصة بمادة الحاسب الآلي > حاسبكو مادة الحاسب الالي للصف الأول المتوسط > حاسب الي أول متوسط الفصل الدراسي الثاني > الصف الأول متوسط

الملاحظات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-13-2012, 01:40 AM   #1
CPU
حاسبكو مبتدئ
 
الصورة الرمزية CPU
افتراضي ضروووووووري الدخول

بسم الله الرحمن الرحيم
إخوتي وأخواتي أعضاء هذا المنتدى الشامخ....

رجعت إلى البيت اليوم بعد الحصة السابعة وأنا في غاية الهم والحزن والسبب هو لا أدري الطلاب ام المنهج أم طريقتي في الشرح .

الصف أول متوسط
باب الطباعة باللمس يهدف إلى استخدام العشرة أصابع في الكتابة وهذا هو الهدف الرئيسي

من الباب وعلى المعلم أن يحقق هذا الهدف بأي طريقة كانت و لكن من واقع تجربه لمدة 8 سنوات لايتعدى من يتقنون هذه المهارة أصابعك العشرة إتقانا صحيحا

فأصبت بالحيرة هل السبب هم الطلاب أم السبب أن هذا الموضوع لا يأخذ بهذا الحجم أم أن السبب هو طريقتي في الشرح ؟؟؟

إذا كان السبب هو إطالة هذا الباب فعلى المشرف تبني إقامة استبانه تطرح في هذا المنتدى ونتيجة الاستبانه يزود بها قسم المناهج في الوزارة ؟


أما إذا كان السبب هو طريقتي في الشرح أو الطلاب فأرجو من ذوي الخبرة تزويدنا بالحلول التي جربوها ونفعت معهم .
ولكم خالص حبي وتقديري
  رد مع اقتباس
قديم 03-13-2012, 06:21 PM   #2
عضو فعال
 
الصورة الرمزية طالب المزيد
افتراضي رد: ضروووووووري الدخول

أولا اتقان الطباعة باللمس صعب حتي علي الشخص البالغ (يبغالها ممارسة يوميا)

ثانيا من تجرب أردت أن أطبق الطباعة باللمس بنفسي وإلي الآن سرعتي ما تتعدي 25 كلمة في الدقيقة
وهذا وأنا كل سنة أدرسه فما بالك بالطلاب ولو لاحظ شي مهم وهو أنهم في سن البلوغ
وفي هذا السن الأعصاب لك عليها شويه

ثالثا أنا أركز في البداية علي صف الارتكاز والف علي كل طالب (كل طالب بمعني الكلمة) وأعطي الدرس الأول
أطول من حقه في التوزيع إلي أن أتأكدمن أن الكل يعرف أن يضع يده علي صف الارتكاز
وفي كل بداية حصة ألف علي كل طالب و هو واضع يده علي صف الارتكاز

وبنفس الطريقة الصف العلوي و السفلي

وأكتفي بأنهم فهموه ولا أدخل في الدروس الباقية إلا للإطلاع فقط

والحمد لله 90% من الطلاب متأكد من أنهم فهموا علي الأقل صف الارتكاز و الصف العلوي

وفي رايي هذا يكفي عليهم إحنا وإحنا متخصصين لا نطبق الطباعة باللمس
التوقيع :
مهندس شبكات معتمد من ميكروسوفت
مشغل أجهزة سيسكو معتمد من شركة سيسكو


(MCP + MCSA + MCSE + CCNA)
تويتر : @ems2015ems

-> جديد <-
ألقى نظرة علي مميزات
برنامج سجل المتابعة الإلكتروني - الإصدار الثالث
استراتيجات - رصد العملي - و رسائل SMS
حمل النسخة التجريبية



جديد
خدمة الدعم الفني عن بعد
المزيد


----------------------------------
واجهت مشكلة في أحد الأجهزة راجع هذا الرابط
ثم انسخ النتائج وضعها في موضوع مستقل
وسوف نساعدك بإذن الله


*** عدد الزوار لكل مواضيعي ***
  رد مع اقتباس
قديم 03-13-2012, 08:37 PM   #3
فلونة
أنثى فوق القانـون♥!
 
الصورة الرمزية فلونة

الدولة :  مدينة الورد
هواياتي :  المتوسطه
فلونة حاسبكو نشيط
فلونة غير متصل
افتراضي رد: ضروووووووري الدخول

مشكلة راح نعاني منها لان الطلاب والطالبات 88% منهم ليس لديهم شغف بتعلم الحاسب حب ولا كغيرها من المواد
  رد مع اقتباس
قديم 03-13-2012, 08:41 PM   #4
فريق الاشراف
 
الصورة الرمزية أمل المملكه
افتراضي رد: ضروووووووري الدخول

بسم الله الرحمن الرحيم

بتجربتي الاولى في التدريس و لأن طالباتي من المهملات فقعدت ايااااااااام افكر و افكر كيف اوصل الفكرة خصوصا اني قرأت ان الكثيرين واجهو صعوبة لفهم الطلبة للدروس

فأتبعت استراتيجية من اختراعي اسمها " اتحداكم " هع

يتبع فيها الآتي:

1- تحفيز الطالبات معنوياً بقولي " يلا نتعلم سوا " بكذا يفهمون اني مثلهم مو اشطر منهم !!

2- تقسيم مجموعات و بث روح التناااااااافس بينهم " مين الشاطرة اللي تحفظ الحروف و تطبقها مين المبدعة ؟"

3- لبس قفازات و تقسيم الطالبات الى مجموعتين يد يمنى و يد يسرى بحيث أن :
أ) كل فريق يكتب حروف صفوف الارتكاز مثلا -او اي صف تدرسه - بحيث يتم ربط كل حرف بالاصبع الخاص فية.
ب) يتم اعطاء مدة دقيقتان فقط لحفظ الطالبات للحروف شفوياً او كتابياً على السبورة .
ج) يتم عمل مسابقة للطالبات بمشاركة واحدة فقط من الطالبات تمثل فريق اليد اليمنى فإن خسرت فبذلك يخسرون ! و اسأل ما الحرف الخاص بالبنصر و الخنصر و الابهام أو اختار اي اصبع .
د) نفس السؤال يطرح على فريق اليد اليسرى و عمل تنافس و مسابقة لدرجة انني لاحظت انهم يحفظون سوياً
ه) يتم تبادل الايدي بحيث اليد اليمنى تذهب لليسرى و بذلك ضمنت حفظ الفريقين لكلا اليدين ^_^

4- بعد الحفظ اتحداهم بأنهم يطبقونها على لوحة المفاتيح و يكتبون كم تمرين في برنامج الوورد

5- يتم ارشادهم بتثبيت هذه المهارة عبر برنامج مدرب الطباعة وزعتها لهم يثبتونها ف اجهزتهم المنزلية


و الحمدلله ياااااااارب حسيتهم حفظوووووها رغم اني معلمة جديدة

ماشاء الله عليهم
  رد مع اقتباس
قديم 03-14-2012, 08:02 AM   #5
CPU
حاسبكو مبتدئ
 
الصورة الرمزية CPU
افتراضي رد: ضروووووووري الدخول

شكرا على أفكاركم
طيب بما أنك مشاركني يا ( طالب المزيد )في صعوبة تطبيق هذا الباب لماذا لا يتبنى الموقع طرح استبانه يقوم بتعبئتها معلمو ومعلمات الحاسب وترسل نتيجة الاستبيان لقسم المناهج لحل هذه المشكلة .
ولا يكون همنا أنهم يستجيبو أم لا ولكن الأمانة التي في أعناقنا والرساله أوصلناها لهم .

التعديل الأخير تم بواسطة CPU ; 03-14-2012 الساعة 08:11 AM
  رد مع اقتباس
قديم 03-14-2012, 11:20 PM   #6
فريق الاشراف
 
الصورة الرمزية أمل المملكه
افتراضي رد: ضروووووووري الدخول

هالاقتراح ليس خاص للمنتدى
لابد ان يطرح مباشرة للوزارة نفسها

اعتذر عن الرد عن ادارة المنتدى لكنني رديت كعضوة ف المنتدى و استاذة يهمها توصيل الامانة للطالبات
  رد مع اقتباس
قديم 03-15-2012, 10:17 PM   #7
ينبعاويه
حاسبكو متابع
 
الصورة الرمزية ينبعاويه
افتراضي رد: ضروووووووري الدخول

والله من ناحيتي طبقت فكرة صور يد اليمنى واليد اليسرى بحجم a4 h, a3 واغلفها حرراري

ونثبتها على السبوره بالمغناطيس ونحفظ الحروف لكل درس

ونسوي مسابقه لكتابه الحروف وبعدين نكتب عبارات موجوده باخر الدرس كمسابقه نكتبالعباره وتوزع حروفها الحرعلى الاصابع وتشطب الحرف الي كتبته ع العباره

حسيت الطريقه هذي انبسطو فيها

بالتوفيق
  رد مع اقتباس
قديم 03-16-2012, 02:18 PM   #8
Chairman
اداره
 
الصورة الرمزية Chairman
افتراضي رد: ضروووووووري الدخول

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cpu مشاهدة المشاركة
شكرا على أفكاركم

طيب بما أنك مشاركني يا ( طالب المزيد )في صعوبة تطبيق هذا الباب لماذا لا يتبنى الموقع طرح استبانه يقوم بتعبئتها معلمو ومعلمات الحاسب وترسل نتيجة الاستبيان لقسم المناهج لحل هذه المشكلة .

ولا يكون همنا أنهم يستجيبو أم لا ولكن الأمانة التي في أعناقنا والرساله أوصلناها لهم .

اتفق معاك

وقبل يومين كان عندنا الاستاذ ايمن ابراهيم المزروع رئيس قسم الحاسب الالي في المناهج وكان الحديث عن منهج الحاسب واراء المعلمين فيه
وحث على استخدام الايميل الموجود في الكتاب لابداء اي رأي حول المنهج على مدار السنه
التوقيع :
[CENTER][SIZE=3][COLOR=black]- أستغفر الله العلي العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه -[/COLOR][/SIZE][/CENTER]
[SIZE=3][COLOR=black] [/COLOR][/SIZE]
[CENTER][SIZE=3][COLOR=black]..سبحان الله .و. الحمدلله.و. لاإله إلا الله . و. الله أكبر . و . لاحول ولا قوة إلا بالله ..[/COLOR][/SIZE][/CENTER]
  رد مع اقتباس
قديم 03-23-2012, 04:43 PM   #9
عضو فعال
 
الصورة الرمزية طالب المزيد
افتراضي رد: ضروووووووري الدخول

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cpu مشاهدة المشاركة
شكرا على أفكاركم
طيب بما أنك مشاركني يا ( طالب المزيد )في صعوبة تطبيق هذا الباب لماذا لا يتبنى الموقع طرح استبانه يقوم بتعبئتها معلمو ومعلمات الحاسب وترسل نتيجة الاستبيان لقسم المناهج لحل هذه المشكلة .
ولا يكون همنا أنهم يستجيبو أم لا ولكن الأمانة التي في أعناقنا والرساله أوصلناها لهم .
انا فعلا مشاركة في الفكرة ... ولكن يجب ان يتعلم الطالب عن الطباعة باللمس
حتي ولو لم يتقنها بشكل محترف

مجرد تعليمها بنسبة 50٪ كافية للطالب

مثل ان يتعلم الطالب في الرياضيات القسمة

فهو في النهاية يستخدم الآله الحاسبة ؛) وصعب انك لا تعلمه كيفية القسمة يدويا ان صح التعبير

فهمت قصدي يا اخي الكريم

واعتقد والله اعلم بان منهج الحاسب في الثانوية

سوف يطور في خلال السنتين القادمة (احساس معلم 75٪)
التوقيع :
مهندس شبكات معتمد من ميكروسوفت
مشغل أجهزة سيسكو معتمد من شركة سيسكو


(MCP + MCSA + MCSE + CCNA)
تويتر : @ems2015ems

-> جديد <-
ألقى نظرة علي مميزات
برنامج سجل المتابعة الإلكتروني - الإصدار الثالث
استراتيجات - رصد العملي - و رسائل SMS
حمل النسخة التجريبية



جديد
خدمة الدعم الفني عن بعد
المزيد


----------------------------------
واجهت مشكلة في أحد الأجهزة راجع هذا الرابط
ثم انسخ النتائج وضعها في موضوع مستقل
وسوف نساعدك بإذن الله


*** عدد الزوار لكل مواضيعي ***
  رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:38 AM.





Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ومنتديات حاسبكو 1431هـ/1432هـ

a.d - i.s.s.w