العودة   منتديات حاسبكو المتخصصة بمادة الحاسب الآلي > حاسبكو مادة الحاسب الالي للصف الأول الثانوي > حاسب الي أول ثانوي الفصل الدراسي الأول > منتدى الصف الأول الثانوي (المنهج القديم)

الملاحظات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-18-2007, 12:14 AM   #1
أبو روان
حاسبكو مبتدئ
 
الصورة الرمزية أبو روان
افتراضي مشاركة: شاركونا بنقدكم للمنهج ورأيكم فيه ..؟؟!!لتقديمه للوزارة بناء على طلبها

الاخوان ماقصروا وبالنسبة لوجهة نظري يا اخت بسمة

طوال 8 سنوات الماضية ما جاب لي المرض الا منهج الصف الاول والكم الهائل من المعلومات وخصوصا في مكونات الحاسب المادية والتعمق وبالله عليكم طالب مبتدئ ويشوف التغلغل (حلوه تغلغل ) في لوحة النظام ومكوناته
بوبات - ممرات - ومنفذ ps2 ومنفذ Scsi <<<< يشرح واشوف علامات تعجب فوق الطلاب
فرحنا بالتغيير للمنهج وونتفاجأ بمعلومات اكبر واشمل وفرحانين بالالوان وصورة الدسك او عيون


نرجع لصلب الموضوع وهو الامر والاعظم
بداية مقرر الفصل الدراسي الثاني بمواضيع الطباعة باللمس اول اخطاء المقرر و مثل ما تفضل الاخ سلطان
ومن يدرس مقرر الصف الاول سيواجه صعوبة من اول اسبوع فدروس الطباعة باللمس عملية بحته
ويحتاج الى المعلم الاستعانة باحد برامج تعليم الطباعة (مراعاة بعض المعامل القديمة ومتطلبات تشغيل البرنامج )
وعانيت من هذه المشكلة والحصة الاولى والثانية جالس اثبت برنامج مدرب الطباعة على اجهزة الطلاب
مع ان المعمل حديث واللي يعين الاخوان والاخوات اذا كان المعمل قديم وعلى نظام ويندوز 98

ونعلم جميعا ان الهدف من دروس الطباعة باللمس هي اتقان مهارة الطباعة بدون النظر الى لوحة المفاتيح
للاستفادة منها في برامج معالجة النصوص وللاسف الطالب لم يدرس بعد معالج النصوص ولم يتعرف على مزاياه

والله يوفق الجميع
  رد مع اقتباس
قديم 03-07-2007, 11:59 PM   #2
نبراسة
حاسبكو جديد
 
الصورة الرمزية نبراسة
افتراضي مشاركة: شاركونا بنقدكم للمنهج ورأيكم فيه ..؟؟!!لتقديمه للوزارة بناء على طلبها

جزاك الله خير على موضوعك المفيد


الفصل الثاني أفضل من الفصل الأول من ناحية التركيز على العملي

لكن الفصل الأول يحتاج إلى إعادة نظر جادة

تخيلي الطالبة في العملي ندربها على كيف تمسك الفأرة وكيف تحركها

وفي النظري نتكلم عن نظم التشغيل ومهامها وأمثلتها و...

ومكونات الحاسب المادية بتعمق شديد

نجد مفارقة كبيرة بين العملي والنظري

من أين لطالبة لا تجيد مسك الفأرة أن تجيد تعلم تلك الدراسات النظرية المتعمقة

وليراعوا أننا ندرس في قرى أي أنهم يرون الحاسب ولأول مرة على الطبيعة

تقبلهم له صعب جداً لذا ليته يخفف من المنهج ليعطينا فرصة نحببهم فيه



.
  رد مع اقتباس
قديم 03-13-2007, 02:22 PM   #3
&& ابو فهد &&
حاسبكو جديد
 
الصورة الرمزية && ابو فهد &&
افتراضي مشاركة: شاركونا بنقدكم للمنهج ورأيكم فيه ..؟؟!!لتقديمه للوزارة بناء على طلبها

أنا أرى أن يكون منهج الحاسب لجميع الصفوف عمليا وليس نظريا
  رد مع اقتباس
قديم 12-26-2007, 05:35 PM   #4
ابو حسان22
حاسبكو مبتدئ
 
الصورة الرمزية ابو حسان22
افتراضي معليش أنا عندي إقتراح عام

ودي الوزارة تدرس الطلاب برنامج الببليشر لأنه برنامج ممتاز وفيه تفاعل كبير من قبل الطلاب وكذلك يوجد دورة اسمها انتل التعليم للمستقبل تحتم على الطالب أن يكون لديه خلفية بسيطة عن هذا البرنامج
أرجو أن يكون إقراحي واضحاً
أخوكم أبو حسان
  رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:15 AM.





Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ومنتديات حاسبكو 1431هـ/1432هـ

a.d - i.s.s.w