العودة   منتديات حاسبكو المتخصصة بمادة الحاسب الآلي > حاسبكو مادة الحاسب الالي للصف الأول الثانوي > حاسب الي أول ثانوي الفصل الدراسي الأول > منتدى الصف الأول الثانوي (المنهج الجديد)

الملاحظات

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-12-2014, 08:43 PM   #5
عمتووووووو
حاسبكو متابع
 
الصورة الرمزية عمتووووووو
افتراضي رد: مقارنة بين طرق صياغة حل المسائل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب المزيد مشاهدة المشاركة

ملاحظات وهيا لا تفقد العمل جماله ولكن لابد من ذكرها

1- أولا الخوارزم وليس الخوارزمية (يمكن عشان الطالبات فتم تأنيثها )

صحيح انا معك ان الخوارزم لا يؤنث ,, ولكن جاء في المنهج ملحق بتاء التأنيث لاستباق كلمة (خطوات) له


2- هناك نوع ثالث وهو نوع يكون به مسائل حسابية وقانون وايضا مقارنة (منطقية) وانصح بعدم عرضه للطلاب

أؤيد هذه النقطه أيضا

3- يفضل إضافة مثال بعد الشرح في الورقة
بإذن الله سأقوم بتدعيم المقارنة بالأمثله

4- يفضل إضافة عنوان بالبنط العريض (مخطط الإنسياب) للجزئية الأخيرة

بالبنط العريض (تـــم)

5- مخطط الإنسياب متشعب ويصعب حصره (ولكن تلخيصك جيدجدا للشرح أمام الطالبات) ليتمكنوا من استعياب الدرس

اسأل الله ان يسددني ويسدد قول وفعل كل معلم ومعلمة مجاهدين في الميدان

6- تلخيصك بهذه الطريقة دليل علي إستيعاب جيد للدرس

في المرفقات مثال بسيط لخوارزم و مخطط إنسياب يجمع ما بين النوعين
اطلعت عليه وهو مثال جيد للنوع الثالث الذي يجمع بين الطريقتين , وجدت تمرينا في كتاب الطالبة يحمل معنى مشابه لما تفضلت بعرضه
(ماصياغة حل لتحديد نجاح او رسوب طالب في ماده , علما بأن الطالب يعد ناجحا إذا كان مجموع اعمال السنة والامتحان النهائي اكبر من 50)


تم التقييم

مع الشكر الجزيل

الأربعاء 11 جمادى الأولى 1435
  رد مع اقتباس
 


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:01 AM.





Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ومنتديات حاسبكو 1431هـ/1432هـ

a.d - i.s.s.w