العودة   منتديات حاسبكو المتخصصة بمادة الحاسب الآلي > حاسبكو التعليم الجامعي والتقني ومتنوعات حاسوبية > جديد التقنية والتكنلوجيا والحوارات التعليميه والجاده

الملاحظات

جديد التقنية والتكنلوجيا والحوارات التعليميه والجاده هذا القسم مخصص لكل الحوارات والنقاشات العامة في مادة الحاسب الآلي في التعليم العام ومواكبة جديد عالم التقنية والتكنلوجيا والإنترنت وجديد فلاشات وروائع التعليم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-22-2007, 06:52 AM   #11
mooof
حاسبكو محترف جداً
 
الصورة الرمزية mooof
افتراضي مشاركة: شوفو اليابانيون .. كيف يذاكرون !!

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههه
حلوة
=================================================
لماذا سمي الفرزدق بهذا الاسم فكانت الإجابة كما قرأتها الأستاذة المصححة وهي لا تعطي هذه المادة " لأن وجهه يشبه الخبز اللي عليه مرق"
==================================================
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههه
  رد مع اقتباس
قديم 06-22-2007, 01:16 PM   #12
نوني80
 
الصورة الرمزية نوني80
افتراضي مشاركة: شوفو اليابانيون .. كيف يذاكرون !!

انا أؤيد بنت الخرج بوجهة نظرها بالنسبة للتأسيس السيء
فعلاً إذا تأسس الطالب صح لا يوجد مشاكل عند كبره
لكن من يسمعنا، كلها وجهات نظر و لا يوجد من يستجيب
التوقيع :


  رد مع اقتباس
قديم 06-22-2007, 07:57 PM   #13
سمو
أعضاء شرف
 
الصورة الرمزية سمو

الدولة :  في قلب امي وابي "
هواياتي :  الفلسفه الاغـــريقيه ....
سمو حاسبكو نشيط
سمو غير متصل
افتراضي مشاركة: شوفو اليابانيون .. كيف يذاكرون !!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الخرج
حركتي كوامن الإحباط في نفسي
أتعلمين أستاذتي الفاضلة أن هذا الموضوع مثار الجدل بيني وبين معلمة الرياضيات في المدرسة لأنها تطالب بشدة بتسهيل وتقليل منهج الرياضيات للصف الأول ثانوي لأنها ترى أن طالباتنا لن يتخرجوا من كليات هندسية ولا معمارية فبالتالي هم لا يحتاجون لدراسة الدوال المثلثية ولا الهندسة ولا ....
أنا أرى أن مستوى طلابنا منحدر إلى العدم وحتى الأذكياء منهم لا يجدون ما يناسبهم من المناهج التعليمية ولا ما يطور قدراتهم ...
سأذكر على سبيل المثال في الخط أبسط المواد في الابتدائي... ما فائدة هذه المادة إذا كنت لا أعرف أن أقرأخطوط طالباتي العزيزات في صفوف الثانوية (بمناسبة الخط أحب أنا أذكر لكم هذا الموقف إذ كنت أصحح مع معلمة لغة عربية مادة الأدب للصف الأول ثانوي وواجهنا سؤال لماذا سمي الفرزدق بهذا الاسم فكانت الإجابة كما قرأتها الأستاذة المصححة وهي لا تعطي هذه المادة " لأن وجهه يشبه الخبز اللي عليه مرق" وبعد تحليل للإجابة ومناقشات وجدنا أنا الطالبة كتبت لأن وجهه يشبه الخبز المرقط)...
ومادة التعبير الله يخلف على طلابنا الأعزاء >> من ضمن الإجابات التي مرت علينا في مادة الفيزياء
" نمصع السلك "
ودائما أقول البنية الأساسية لطلابنا خاطئة حتى ولو تغيرت المناهج فإن طرق التدريس تظل سيئة للغاية ..
أنا اتبع أسلوب النشاط اللامنهجي في المادة وهو عبارة عن سؤال آخر الدرس يعتمد على البحث وتكون عليه درجة النشاط .. (أسلوب لتعديل طرق الدراسة) مثلاً من هو مؤسس بريد الهوتميل.
أنشئي بريد على الهوتميل وارسلي رسالة على البريد التالي ....... وهكذا
أشكرك استاذتي الغالية سمو على هذا الموضوع وعشتي دائما مبدعة....
شكرا لمرورك استاذه بنت الخرج "
يبدو ان معاناة معلمات الحاسب كبيره .. واضح انك مؤيده مااقول ..
ياعمري ياليته على الخط والتعبير لا.. الامر تجاوز هذا الحد .. الفهم وانعدام التفكير المنطقي "

تخيلي .. في امتحان الحاسب الكورس الاول فيه سوال عن الشبكات لاول ثانوي فتطرقت لذكر مقدمه موجوده في الكتاب (ان توفر المناخ الملائم للشبكات ادى الى انتشارها ..اذكري العوامل التي ادت الى انتشارها )..هم بس شافو كلمة مناخ صارو يكتبون مناخ المملكه والله اكثر من 12 طالبه ..حار صيفا بارد شتاء .والسهول والهضاب .اين المنطق غاليتي في هذا؟؟ وما العلاقه بين مناخ الشبكات والطقس

مثال آخر: كنت ادقق مادة النحو لاول ثانوي فجأه قريت اجابة غريبه .. البنت كاتبه عن التوت تقولي تعبير شكله وطعمه.. لمابحثت في ابيات الشعر الموجوده اكتشفت ان في البيت كلمة فالتوت بمعنى مالت
البنت فهمت انها توت وصارت توصفه ؟؟؟؟؟؟ وفيه من المواقف الكثير .....المفروض يوضع موضوعنا هذا في منتدى التسليه والترفيه """


لازم ينظر في الموضوع ..

انا ممكن اتحمل سوء خط .. سوء تعبير .. لكن بُعد عن المنطق " مااقدراتحمل "
اتحفتينا استاذتي (بنت الخرج) بما لديك ..
كفاني ان تؤيدي وجهة نظري يااااغاليه ...




التوقيع :
حروفي تستحق العضمه ،، لما لها من وقفات صادقة ،،

ومرافعات صارمه ملجمة ،، للمدعي العام للواقع ،،






اسير ،
وبعد كل خطوة ينبت خلفي جدار ،،
لا املك من طريقي إلا المضي للأمام ،،،
لا أملك الخيار ،،،




,,,, س م و ,,,,,
  رد مع اقتباس
قديم 06-26-2007, 06:59 PM   #14
المستعينة بالله
حاسبكو متابع
 
الصورة الرمزية المستعينة بالله
افتراضي مشاركة: شوفو اليابانيون .. كيف يذاكرون !!

الصراحة مناهجنا تركز أكثر شيء على الحفظ ....و كلامكم في محله...
ومن الإجابات الطريفة في مادة التوحيد سؤال : ما الفرق بين الشرك الأكبر و الشرك الأصغر؟
فأجاب أحد الطلاب : الشرك الأصغر عبادة الأصنام الصغيرة و الشرك الأكبر عبادة الأصنام الكبيرة!!!!!!
التوقيع :
[SIZE="5"][COLOR="Indigo"][CENTER]لا تحسد الناس إلا على ما يحسدون عليه وهم أموات[/CENTER][/COLOR][/SIZE]
  رد مع اقتباس
قديم 06-26-2007, 07:55 PM   #15
mooof
حاسبكو محترف جداً
 
الصورة الرمزية mooof
افتراضي مشاركة: شوفو اليابانيون .. كيف يذاكرون !!

فأجاب أحد الطلاب : الشرك الأصغر عبادة الأصنام الصغيرة و الشرك الأكبر عبادة الأصنام الكبيرة!!!!!!

ههههههههههههههههههه الله المستعان
  رد مع اقتباس
قديم 06-28-2007, 06:42 AM   #16
سمو
أعضاء شرف
 
الصورة الرمزية سمو

الدولة :  في قلب امي وابي "
هواياتي :  الفلسفه الاغـــريقيه ....
سمو حاسبكو نشيط
سمو غير متصل
افتراضي مشاركة: شوفو اليابانيون .. كيف يذاكرون !!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستعينة بالله
الصراحة مناهجنا تركز أكثر شيء على الحفظ ....و كلامكم في محله...
ومن الإجابات الطريفة في مادة التوحيد سؤال : ما الفرق بين الشرك الأكبر و الشرك الأصغر؟
فأجاب أحد الطلاب : الشرك الأصغر عبادة الأصنام الصغيرة و الشرك الأكبر عبادة الأصنام الكبيرة!!!!!!
ابدعو حتى في الدين "؟؟
الله اكبر**
التوقيع :
حروفي تستحق العضمه ،، لما لها من وقفات صادقة ،،

ومرافعات صارمه ملجمة ،، للمدعي العام للواقع ،،






اسير ،
وبعد كل خطوة ينبت خلفي جدار ،،
لا املك من طريقي إلا المضي للأمام ،،،
لا أملك الخيار ،،،




,,,, س م و ,,,,,
  رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:56 PM.





Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لدى موقع ومنتديات حاسبكو 1431هـ/1432هـ

a.d - i.s.s.w