جديد التقنية والتكنلوجيا والحوارات التعليميه والجادههذا القسم مخصص لكل الحوارات والنقاشات العامة في مادة الحاسب الآلي في التعليم العام ومواكبة جديد عالم التقنية والتكنلوجيا والإنترنت وجديد فلاشات وروائع التعليم
الظاهر يا سمو إنك تحبي الدراسة كثير
بس ما خبرتينا إنت تكملي دراسة و لا لساتك طالبة و لا إش بالضبط؟
من قليل اليابان معروفة باختراعاتها و .....
إحنا العرب ما نحب الدراسة حتى لو غيروا بالمناهج
إحنا ما عنا حوافز للدراسة و البحث
كل حياتنا احباط باحباط
صح؟؟ و لا أنا غلطانة؟
الظاهر يا سمو إنك تحبي الدراسة كثير
بس ما خبرتينا إنت تكملي دراسة و لا لساتك طالبة و لا إش بالضبط؟
من قليل اليابان معروفة باختراعاتها و .....
إحنا العرب ما نحب الدراسة حتى لو غيروا بالمناهج
إحنا ما عنا حوافز للدراسة و البحث
كل حياتنا احباط باحباط
صح؟؟ و لا أنا غلطانة؟
احب اتعلم كل شي "
كي استفيد و أُفيد "
______________________________
سمو .. معلمة حاسب آلي " ولاليش موجوده في المنتدى ؟؟
وفي نفس الوقت طالبة علم "
_______________________________
صدقيني لو تعودنا على المناهج من هذه النوعيه
لما كنا هكذا ..
تخيلي .. منهج اول ثانوي
يدرسون برنامج الرسام والالعاب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لا.. ويختبرون اختبار نهائي فيها "
مع العلم ان هذه الدروس يدرسونها الاطفال في الروضه "
والله اني اشعر بالخجل وانا اشرح مثل هذه المواضيع التافهه لاينبغى وجودها في المنهج ؟؟؟؟
لو تكلمت عن السلبيات ماراح انتهي ..
إحنا مناهجنا كانت هيك العام الماضي
كان منهاج الصف الحادي عشر فيه برنامج الرسام
لكن الآن أصبح أفضل أصبح المنهاج أصعب شوي
بكفي مادة الكويك بيسك يتعلموا فيها أساسيات البرمجة
بتخيل عندكم أكيد بغيروه لأنه عنجد عيب،
هذا يجعل الطلاب يستخفوا بالمادة و يعتبروها مادة مسخرة
أما لما تصعب يصيروا يهتموا فيها
إحنا مناهجنا كانت هيك العام الماضي
كان منهاج الصف الحادي عشر فيه برنامج الرسام
لكن الآن أصبح أفضل أصبح المنهاج أصعب شوي
بكفي مادة الكويك بيسك يتعلموا فيها أساسيات البرمجة
بتخيل عندكم أكيد بغيروه لأنه عنجد عيب،
هذا يجعل الطلاب يستخفوا بالمادة و يعتبروها مادة مسخرة
أما لما تصعب يصيروا يهتموا فيها
ياعمري ليش مايستبدل الرسام بأحد برامج التصميم
كالفلاش ,,,,والبوينت شوب ,,,,,والسويتش ماكس ,,,,الفوتوشوب
مش افضل وارقى "
منهج الحاسب بالذات ضروري يتغير كل عام "
هين , اتركوا التنظير على جنب , بجيب لهم كم عينة من طلابنا ودخلهم معهم في هالمعمة وارجع لهم بعد شهر اذا عينتنا تأثرت باليابانيين فطلابنا اذكياء والخلل في مناهجنا والنظام المسير للعملية التعليمية ( اقص يدي إن افلحوا ههههههههه ) .
لو اجيب كل طلاب مدرستنا من سعوديهم إلى .......... مصريهم وقول لهم ادخلوا هالفصل وبعطيكم بعد اسبوع المشاركة كاملة بيقولون : يفتح الله العمر مهوب بعزقة .
ملحوظة :
اذا تدنى مستوى التحصيل العلمي للطالب وعدلنا في اللوائح والمناهج لمساعدة الطالب على النجاح فقطططططط كلما انخفض مستواه أكثر وهكذا .
هين , اتركوا التنظير على جنب , بجيب لهم كم عينة من طلابنا ودخلهم معهم في هالمعمة وارجع لهم بعد شهر اذا عينتنا تأثرت باليابانيين فطلابنا اذكياء والخلل في مناهجنا والنظام المسير للعملية التعليمية ( اقص يدي إن افلحوا ههههههههه ) .
لو اجيب كل طلاب مدرستنا من سعوديهم إلى .......... مصريهم وقول لهم ادخلوا هالفصل وبعطيكم بعد اسبوع المشاركة كاملة بيقولون : يفتح الله العمر مهوب بعزقة .
ملحوظة :
اذا تدنى مستوى التحصيل العلمي للطالب وعدلنا في اللوائح والمناهج لمساعدة الطالب على النجاح فقطططططط كلما انخفض مستواه أكثر وهكذا .
اذا تدنى مستوى التحصيل العلمي للطالب وعدلنا في اللوائح والمناهج لمساعدة الطالب على النجاح فقطططططط كلما انخفض مستواه أكثر وهكذا
كلام صحيح ومنطقي ..
لا والنظام الجديد بعد يتيح للطالبه ان تختار المواد اللي حابه تترفع فيها ؟؟
ماصار هذا تعليم !!
دام الطالبه المجتهده والغير مجتهده بتطلع للمرحله التاليه ..
ليش نتعب معاهم وندرس "
للاسف هذه انظمه يعتقد انها في صالح الطلاب وهي دماراً لهم ..
حركتي كوامن الإحباط في نفسي
أتعلمين أستاذتي الفاضلة أن هذا الموضوع مثار الجدل بيني وبين معلمة الرياضيات في المدرسة لأنها تطالب بشدة بتسهيل وتقليل منهج الرياضيات للصف الأول ثانوي لأنها ترى أن طالباتنا لن يتخرجوا من كليات هندسية ولا معمارية فبالتالي هم لا يحتاجون لدراسة الدوال المثلثية ولا الهندسة ولا ....
أنا أرى أن مستوى طلابنا منحدر إلى العدم وحتى الأذكياء منهم لا يجدون ما يناسبهم من المناهج التعليمية ولا ما يطور قدراتهم ...
سأذكر على سبيل المثال في الخط أبسط المواد في الابتدائي... ما فائدة هذه المادة إذا كنت لا أعرف أن أقرأخطوط طالباتي العزيزات في صفوف الثانوية (بمناسبة الخط أحب أنا أذكر لكم هذا الموقف إذ كنت أصحح مع معلمة لغة عربية مادة الأدب للصف الأول ثانوي وواجهنا سؤال لماذا سمي الفرزدق بهذا الاسم فكانت الإجابة كما قرأتها الأستاذة المصححة وهي لا تعطي هذه المادة " لأن وجهه يشبه الخبز اللي عليه مرق" وبعد تحليل للإجابة ومناقشات وجدنا أنا الطالبة كتبت لأن وجهه يشبه الخبز المرقط)...
ومادة التعبير الله يخلف على طلابنا الأعزاء >> من ضمن الإجابات التي مرت علينا في مادة الفيزياء
" نمصع السلك "
ودائما أقول البنية الأساسية لطلابنا خاطئة حتى ولو تغيرت المناهج فإن طرق التدريس تظل سيئة للغاية ..
أنا اتبع أسلوب النشاط اللامنهجي في المادة وهو عبارة عن سؤال آخر الدرس يعتمد على البحث وتكون عليه درجة النشاط .. (أسلوب لتعديل طرق الدراسة) مثلاً من هو مؤسس بريد الهوتميل.
أنشئي بريد على الهوتميل وارسلي رسالة على البريد التالي ....... وهكذا
أشكرك استاذتي الغالية سمو على هذا الموضوع وعشتي دائما مبدعة....