قديم 06-02-2007, 11:45 PM   #1
نوني80

الصورة الرمزية نوني80
Red face وصفات لأكلات سهلة التحضير

مرحبا يا عضوات أولاً و يا أعضاء ثانياً و الموضوع للجميع...
زي ما بعضكم بعرف أنا أمي سافرت و أنا ما بعرف أطبخ...
و عضواتنا و أعضاءنا الحلوين أكيد حتساعدوني بوصفات لأكلات
سهل عملها لأني ما بفهم إشي بالطبخ (و لا إشي و لا إشي).
يعني بدي وصفات مع شرح بالتفصيل الممل و شرط اللي يحط وصفة يكون فاهم كل مكوناتها و مجربها عشان لما أسأل أي سؤال يفيدني.
طبعاً دنيا الأمل و فتنة الفهد مطلوب منكم كل يوم وصفة شكل.
أنا اليوم بحثت في الإنترنت و وجدت هاي الوصفة و طبقتها و هي كانت غدائي اليوم.

المقادير:

(تستطيعي الزيادة حسب الرغبة) - 6 بطاطامتوسطة - 5 حبات نقانق كبيرة (و ممكن استبدالها بالهوت دوغ) - 2 م.ك رب البندورةاليابسة - 1 طماطم مقطعة دوائر - علبة مرقة دجاج - ملح و بهارات - 5 م.ك زيت زيتون 3م.ك عصير ليمون - 4 فصوص ثوم مدقوق

الطريقة:

-
تقشري البطاطا و تقطعيها دوائر و تسلقيها بمرقة الدجاج مع رشة ملح (3/4 سلقةتقريبا) - تقطعي النقانق دوائر - تذيبي ملعقتين رب البندورة بقليل من مرقة سلقالبطاطس تقريبا 3 ملاعق ثم تضيفي لها الملح و 2 ملعقة زيت و عصير الليمون و الثوم ورشة بهارات - تحضري صينية بايركس و تدهنيها بالفرشاة بالزيت حتى لا تلصق ثم تضعيدوائر البطاطس ثم تضيفي دوائر النقانق بشكل خطوط مرتبة أي خطين عموديين و خطينبالعرض ثم تضيفي دوائر الطماطم على جوانب الصينية و بالمنتصف رشي رشة ملح بالملعقةأضيفي مزيج البندورة اليابسة و من ثم بقية زيت الزيتون مع توزيعهم على كل أنحاءالصينية و أخيرا تضيفي تقريبا 5 ملاعق من مرقة سلق البطاطس ضعي الصينية بالفرن علىدرجة 350 فهرنهايت تقريبا نصف ساعة أو حتى تنضج حمريها قليلا من الأعلى تؤكل بالخبزمع المخلل و الفليفلة الخضراء

مشيت حالي اليوم، كانت لذيذة، يعني ماشي حالها، بس للي تحب تعملها أنا ما عجبتني الصلصة هاي تذيبي ملعقتين رب البندورة بقليل من مرقة سلق البطاطس تقريبا 3 ملاعق ثم تضيفي لها الملح و 2 ملعقة زيت و عصير الليمون و الثوم ورشة بهارات

أنتظر وصفاتكم بفارغ الصبر و بدي تكون المقادير سهلة و رخيصة و لا تتأخروا حتى ألحق أشتريها.
التوقيع :